تخطى الى المحتوى

لآلئ الحكمة: شراء المجوهرات الراقية

لقد مررنا جميعًا بذلك من قبل - التسوق بشكل عرضي عبر الإنترنت أو في أحد متاجر الأزياء الراقية، حيث اختطفت مجموعة كبيرة من الخيارات الجذابة انتباهك وسرعان ما ترك لك الدافع قلادة جديدة لامعة أو حقيبة لطيفة تعبر عن شخصيتك. أسلوب. إنه سلوك استهلاكي شائع للعديد من جيل الألفية، بعد أن استقروا في وظائف بدوام كامل، وأدركوا أن حسن المظهر والهوية الذاتية جانبان مهمان في التنقل في هذا العالم الحديث.

مع وجود حاجة جديدة وبعض المدخرات في متناول اليد، من السهل الوقوع في فخ الرغبة في المزيد من التنوع والمزيد من الخيارات. باعتباري مستهلكًا عاديًا أعاني من ضعف في شراء الإكسسوارات، إليك وجهة نظري وكيف غيرت طريقة تفكيري بشأن الطريقة التي أنفق بها: في وقت ما، وجدت نفسي أنفق ما يقرب من 250 دولارًا أسبوعيًا على مجوهرات الأزياء لأنه كان يجذبها. قادرة على تجربة أنماط مختلفة. شعرت أن سعرها أقل من المجوهرات الفاخرة، مع الأخذ في الاعتبار أن الحذر فضيلة يجب النظر إليها. ففي نهاية المطاف، لم يكن يهمني ما هي المواد التي صنعت منها - "طالما أنني أبدو بمظهر جيد وأنا أرتديها"، كما فكرت.

وسرعان ما لم تعد تلك القلادة الجديدة اللامعة جديدة. لقد شوهت السلسلة بشكل كبير، وفقدت الأحجار الكريمة المحاكية بعض البريق بسبب الخدوش الموجودة على سطحها، ويبدو مشبك جراد البحر هذا مضحكًا بعض الشيء عندما تعلقه. بعيدًا عن كوني الضحية الوحيدة في مجموعتي، بدأت تدريجيًا في التبرع أو التخلص من المزيد من القطع التي فقدت جاذبيتها الأصلية. في الختام المنطقي، كل الأموال التي تم إنفاقها على قطع متعددة من مجوهرات الأزياء التي عاشت عمرها يمكن أن تعادل قطعة جيدة من المجوهرات الفاخرة من الذهب الخالص.

وسرعان ما أدركت أنه مع المجوهرات، تحصل في الغالب على ما تدفع ثمنه. هذه فئة من السلع الاستهلاكية التي تتجاوز الزمن. لقد دفعت الكثير مقابل حقيبة مصممة عالية الجودة، والتي، مثل كل الحقائب الأخرى، بدأت تفقد قيمتها مع مرور الوقت وارتدائها. حتى قطعة الملابس الجيدة المصنوعة من مواد عالية الجودة سوف تبلى وتنخفض قيمتها مع كل غسلة. *تنهد…* لن ترغب في معرفة مقدار مدخراتي التي تم إنفاقها عليها خلال العامين الماضيين.

وفي نهاية المطاف، يتعلق الأمر كله بمعرفة المنتجات التي ستبقى كما هي أصول مع القيمة على المدى البعيد. عندما ينفد العمر الافتراضي لعنصر اشتريته، فهذا هو المال الذي لن تسترده أبدًا - تمامًا كما تبدو حقيبة المصمم التي استثمرت فيها قبل بضع سنوات قديمة وعفا عليها الزمن.

عندما يتعلق الأمر بالذهب والمجوهرات الراقية، تعلمت أن قيمة مواده الخام ستكون موجودة دائمًا ولن ينفد الوقت أبدًا لا تنخفض أبدا. علاوة على ذلك، يمكن إعادة تدوير الذهب والأحجار الكريمة المستخدمة في المجوهرات الفاخرة وإعادة تصميمها إذا كنت أرغب في إجراء تغييرات عليها. كم ذلك رائع! هذا يعني أنني لن أبقى عالقًا بأسلوب واحد فقط.

لقد علمني التنقل في عالم الاستهلاك كجيل الألفية، قبل كل شيء، أن أختار الجودة على الكمية لأنه كما يقول المثل القديم، "الوقت قيم." كان إدراك ذلك بمثابة نقطة التحول بالنسبة لي لإعادة النظر في الطريقة التي أنفق بها وادخرها.

بدلاً من شراء المزيد، شراء أفضل.

اكتشف مجموعة Rockstar الجريئة والشجاعة هنا.

عربة التسوق

عربة التسوق فارغة حاليا.

ابدأ التسوق

اشر على الخيارات